Advice for LGBT Asylum Applicants – Arabic

نصيحة مهمة للمثليين والمثليات وثنائي الهوية الجنسية ومتحولي الجنس العرب

حالة اللجوء بسبب الهوية الجنسية “لجوء المثليين أو متحولي الجنس”، هي سبب قانوني مؤكد للشخص الذي تعرض للاضطهاد في الماضي بسبب هويته الجنسية ، أو في حالة خوفه من احتمال تعرضه للاضطهاد عند عوته لوطنه الأم.

وبسبب الصعوبة البالغة والوضع الخطير في بلدان كثيرة للأفراد ( المثليين وثنائي الهوية الجنسية ومتحولي الجنس ) ، فإن اللجوء بسبب الهوية الجنسية قد يكون سبب كاف وفعال للحصول على وضع قانوني في الولايات المتحدة .

المحاميتين في شركة “ويلي أند جبسون” قد ساعدتا العديد من مقدمي الطلب المثليين والمثليات ومتحولي الجنس لكي يحصلون على اللجوء السياسي ، بما في ذلك الأشخاص من دول أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا . لمزيد من المعلومات تواصلوا مع مكتبنا المتواجد في مدينة سان فرانسيسكو.

وكما في حالات طلب اللجوء الأخرى ، فإن القانون يشترط على مقدم الطلب تقديم طلب اللجوء خلال عام واحد من دخوله أرض الولايات المتحدة. لكن هناك أيضا استثناءات لتقديم الطلب بعد سنة واحدة في حالة الظروف الاستثنائية والظروف المتغيرة.

أمثلة على هذه الاستثناءات التي تم قبولها من قبل مكتب اللجوء ومحكمة الهجرة هي : الأمراض الخطيرة أو المزمنة ، المشاكل النفسية ، الحفاظ على حالة الهجرة القانونية الأخرى لفترة زمنية معقولة قبل تقديم الطلب، التغييرات المختلفة لوضع الوطن التي قد تساهم في زيادة حدة الاضطهاد الذي قد يتعرض له الفرد مقدم الطلب، أو التغييرات في وضع ونشاط الفرد مقدم الطلب التي قد تزيد من نسبة تعرضه للاضطهاد. هذه التغييرات قد تشمل إعلان الفرد مقدم الطلب عن هويته الجنسية المثلية، أو التحول من جنس لآخر.

هذه القائمة لا تحصر كل الظروف وقابلة للتغيير ، ولهذا إن كنت قد تجاوزت الموعد النهائي لتقديم الطلب ، لكنك تخشى العودة لوطنك ، وجب عليك استشارة محامي متخصص في أسرع وقت ممكن.

ويسمح للفرد الذي حصل على حق اللجوء أن يبقى في الولايات المتحدة لأجل غير مسمى، ويؤهل للحصول على تصريح عمل ووثيقة سفر. وبعد سنة كاملة من حصوله على حق اللجوء ، يستطيع الفرد أن يتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة عن طريق (البطاقة الخضراء) وفيما بعد للحصول على الجنسية الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل .. تواصل معنا عن طريق

consult@wileyjobson.com

أو الاتصال على: 4156279161

المصدر مدونة شركة ويلي أند جوبسون : http://www.wileyjobsonblog.com

أو يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني للشركة : http://www.wileyjobson.com